.
دار النشر

 

مؤتمر اتحاد الناشرين يبحث تطوير القوانين والتشريعات الخاصة بالنشر - سانا

دمشق-سانا

بحث المؤتمر السادس لاتحاد الناشرين السوريين السبل الكفيلة بتطوير القوانين والتشريعات الخاصة بالنشر بحيث تكون ملائمة للظروف الراهنة التي يمر بها الواقع الثقافي السوري.

وناقش أعضاء المؤتمر الذي عقد في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة تحت عنوان “تعزيز دور النشر في بناء الإنسان وتكريس الثقافة الوطنية وجوهرها
العروبة” خطة العمل المستقبلية لاتحاد الناشرين والتأكيد على تعزيز العلاقات مع الجهات التي لها علاقة بعمل الاتحاد وأعضائه وتحسين ظروف الأعضاء المعيشية وتامين بيئة عمل مناسبة لهم .

وأكد المؤتمر أن أعضاء الاتحاد سعوا لتجسيد الهم الوطني في خدماتهم وأعمالهم بصورة راقية تدل على المستوى العالي الذي وصلت إليه صناعة النشر في سورية إيمانا منهم بالدور الملقى على عاتق الناشرين في هذا الشأن.

وقال هيثم حافظ رئيس اتحاد الناشرين السوريين لـ سانا: “المؤتمر على غاية من الاهمية لانه يسعى لتحقيق وجود حقيقي لناشر مثقف قادر على مواكبة التطور ومواجهة الحرب على سورية وتقديم المادة الثقافية التي تسهم في بناء الانسان السوري الحضاري وتواصله مع الآخر”.

يزن يعقوب مدير دار صفحات للطباعة والنشر قال: “ساهم الناشرون في سورية بالفترات الماضية بتقديم الكتاب السوري الى أرجاء الوطن العربي الذي أثبت جودته العالية رغم كل التحديات التي مررنا بها” بينما اعتبرت مي شهابي مديرة دار فلستينا الشجرة للطباعة والنشر أن الضرورة الوطنية والقومية تملي على الناشرين التركيز على مواجهة الإرهاب في ما يصدرونه من كتب.

ودعت مديرة العلاقات الخارجية في مؤسسة سوريانا أميرة الكردي إلى تخصيص حيز للأدباء والكتاب الشباب في الإصدارات الجديدة.

حضر المؤتمر الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام.

محمد خالد الخضر وميس العاني

 

 

جميع الحقوق محفوظة - اتحاد الناشرين السوريين - 2018
تصميم وبرمجة المنهل لحلول الانترنت