.
دار النشر

ندوة للترجمة تحت عنوان (دور الترجمة في التنمية الوطنية ) في تمام الساعة العاشرة من يومي الاثنين والثلاثاء 17و18-10-2016 في مكتبة الأسد والدعوة عامة

في يوم الكتاب السوري الأول..فيلم وثائقي وتكريم دور نشر

بمناسبة يوم الكتاب السوري الأوّل أقامت وزارة الإعلام بالتّعاون مع وزارة الثّقافة واتحاد النّاشرين السوريين احتفالية في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق اليوم.

وتضمّنت الاحتفالية عرض فيلم وثائقي تناول مقتطفات من الثّقافة والتراث السوريين والإنجازات الحضارية السورية منذ بدء التاريخ حتى يومنا هذا ودور المؤسّسات الثّقافية السّورية في صناعة الكتاب والتشجيع على قراءته، إضافةً إلى تكريم عدد من دور النّشر التي ساهمت في تعزيز المطالعة وتطوير صناعة الكتاب.

وقال وزير الإعلام عمران الزعبي في كلمة له خلال الاحتفال: إنّ تخصيص يوم للكتاب السوري في ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة يعني أنّ المؤسسات الإعلامية والثقافية العامة حاضرة بقوة في صناعة الكتاب وفي المدارس والجامعة،  معتبراً أنّ إقامة الفعالية جزء من استمرار السوريين بالحياة والإبداع بفضل أرواح ودماء الشهداء وأبطال الجيش العربي السوري وقواتنا المسلحة ومن يؤازرهم.

من جهته، أكَد هيثم الحافظ رئيس اتحاد الناشرين أنّ سورية ستظل مهداً للحضارات وستبقى تمارس دورها في صناعة الفكر والإبداع برغم جرائم الإرهاب وحملات التضليل التي تتعرض لها، مشيراً إلى استمرار الحراك الثقافي السوري محلياً وعربياً وإلى الدّور الذي يمارسه اتّحاد الناشرين لإعلاء مضمون الكتاب السوري وللحث على القراءة والوعي والالتزام بالكتاب كأساس لبناء المجتمع الصحيح وللحضارة الاجتماعية الراقية.

وقام وزير الإعلام ومعاون وزير الثقافة توفيق الإمام ورئيس اتحاد الناشرين بتكريم دور نشر: النوري والقلم ودمشق، تقديراً لتاريخها الإبداعي ولدورها في نشر الثقافة.

صحيفة تشرين
23-4-2016

جميع الحقوق محفوظة - اتحاد الناشرين السوريين - 2017
تصميم وبرمجة المنهل لحلول الانترنت