.
دار النشر

ندوة للترجمة تحت عنوان (دور الترجمة في التنمية الوطنية ) في تمام الساعة العاشرة من يومي الاثنين والثلاثاء 17و18-10-2016 في مكتبة الأسد والدعوة عامة

مشاركة سورية واسعة في معرض الجزائر الدولي للكتاب 2015

 

الجزائر-سانا

شاركت أكثر من ثلاثين دار نشر من سورية فى معرض الجزائر الدولي للكتاب الذي افتتح دورته العشرين رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال بالعاصمة الجزائرية أمس تحت شعار “عشرون عاما في الواجهة” وسط مشاركة خمسمئة ناشر من سبع وأربعين دولة.

وقال سلال خلال زيارته لجناح دار الحافظ السوري ولقائه رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم الحافظ “نحن نفخر بالشعب السوري .. أنتم شعب عظيم وحضاري.. حافظوا على بلدكم ووحدتكم”.1

من جانبه تحدث الحافظ عن استمرار طباعة الكتب فى سورية المهمة رغم الظروف الصعبة وأن هذه المطبوعات الموجودة من تأليف وإعداد وطباعة يد سورية.

يذكر أن المعرض المستمر لغاية السابع من شهر تشرين الثاني القادم يحتوي ما يقارب 25 ألف عنوان ويشارك فيه 290 ناشرا جزائريا و620 ناشرا أجنبيا وعربيا من 74 دولة بالعديد من دور النشر التي تلقي في كل دورة إقبالا واسعا من الجمهور الجزائري.

وتشهد هذه الدورة إقبالا كبيرا في يوميها الأول والثاني مقارنة بالدورة السابقة حيث يراهن أصحاب دور النشر على أن تكون مبيعات الكتب وعناوينها أكثر من العام الماضي.

وستقام على هامش المعرض الكثير من الفعاليات والندوات المرافقة بينما أعلن عن تقديم جائزة باسم آسيا جبار الكاتبة التي رحلت العام الحالي.

 

جميع الحقوق محفوظة - اتحاد الناشرين السوريين - 2017
تصميم وبرمجة المنهل لحلول الانترنت