.
دار النشر

سيقام معرض مكتبة الأسد للكتاب التاسع والعشرون لعام 2017 في الفترة الممتدة من 2017/8/2إلى 2017/8/12

 

بيان صحفي - بالاحتفال، باليوم العالمي للكتاب

يقوم اتحاد الناشرين السوريين - مند تأسيسه - بالاحتفال، باليوم العالمي للكتاب 23/4 من كلّ عام، لدعم حركة القراءة، وتنظيم حملة، يشترك فيها - إلى جانب الناشرين - كلّ الوزارات والمؤسسات والقطاعات الرسمية والاجتماعية في سورية، يصمّم لها سنوياً شعاراً مصحوباً، بعبارة رشيقة، تدعو للقراءة.

هذا العام أطلق اتحاد الناشرين السوريين حملة احتفالية، في اليوم العالمي للكتاب 23/نيسان، يهدف - من خلالها - إلى تشجيع القراءة، وتكريم الناشرين، وندعو - من خلال هذا اليوم - للوحدة الوطنية التي تُعيد أبناء الوطن إلى مائدة العلم، ونواجه الفكر الإقصائي التطرفي متسلّحين، بالعلم والمعرفة تحت شعار:

                           (مجتمع يقرأ - مجتمع يرتقي)

وجعله يوماً سورياً للفرح، برعاية وزارة الإعلام.

وإنّ الاتحاد يطمح هذا العام؛ لتكون هذه الفعالية مهرجاناً مميزاً لعيد الكتاب، يجعله في بؤرة الضوء؛ ليكون الكتاب في كل يد مثل هدية عيد الأم .. ووردة عيد الحب .. ويساهم في إظهار الفرح، من خلال الكتاب .. وبهذه المناسبة، يقيم اتحاد الناشرين السوريين معرضاً للكتاب السوري، في المركز الثقافي، بأبي رمانة، يُفتتح يوم 22/4/2015 ويستمر حتى 30/4/2015.. برعاية وزارة الثقافة.

في محاولة لأن يكون هذا المعرض بوّابة لمعرض كبير قادم.

مع تمنياتنا أن يكون اليوم العالمي للكتاب منعطفاً تاريخياً، ويوماً سورياً بامتياز؛ ليكون هذا الحدث إطلاقاً (لليوم السوري للكتاب)، ومنطلقاً للاحتفال به كل عام.

 

 

 

رئيس اتحاد الناشرين السوريين

هيثم موفق حافظ

جميع الحقوق محفوظة - اتحاد الناشرين السوريين - 2017
تصميم وبرمجة المنهل لحلول الانترنت